هي لجنة مستقلة تم تشكيلها بقرار وزاري وهي مكونة من ذوي الخبرة في الأمور المالية والمحاسبية والقانونية، لغرض النظر بشكل موضوعي ومستقل في الاعتراضات أو التظلمات على القرارات والإجراءات الصادرة من الجهاز الوطني للإيرادات.
يعتبر قرارًا صادرًا من الجهاز الوطني للإيرادات أي من التالي:
يمكنك تقديم اعتراض أو تظلم على القرار الصادر من الجهاز الوطني للإيرادات أمام لجنة فحص التظلمات والاعتراضات.
يمكنك تقديم اعتراض أو تظلم أمام لجنة فحص التظلمات والاعتراضات خلال 30 يوم من تاريخ إخطارك بالقرار الصادر من الجهاز عبر البريد الإلكتروني appealscommittee@nbr.gov.bh
يجب أن يتضمن الاعتراض أو التظلم – على الأقل - المعلومات الآتية:
وفقًا للفقرة (ز) من المادة (95) من اللائحة التنفيذية لقانون القيمة المضافة
يشترط لقبول طلب الاعتراض أو التظلم أمام لجنة فحص التظلمات والاعتراضات سداد القيمة المضافة المستحقة والغرامات الإدارية محل الاعتراض أو التظلم.
وفقًا للفقرة (و) من المادة (95) من اللائحة التنفيذية لقانون القيمة المضافة
يشترط لقبول الاعتراض او التظلم أمام لجنة فحص التظلمات والاعتراضات سداد الرسوم المقررة للاعتراض او التظلم.
وفقًا للفقرة (و) من المادة (95) من اللائحة التنفيذية لقانون القيمة المضافة