ENG

المشاركة الإلكترونية

يولي الجهاز الوطني للإيرادات اهتمامًا كبيرًا بالمشاركة الفعالة وبناء جسور التواصل مع العملاء وذلك للاطلاع على آرائهم ومقترحاتهم حرصًا على تحقيق أقصى درجات الشفافية لحماية حقوقهم مع أهمية توفير المعلومات المطلوبة لاستيضاح أية مسائل ذات صلة بالجهاز والعمل على حل الملاحظات والاستفسارات الواردة ودراسة المقترحات والعمل على تنفيذ المناسب منها.

 ومن هذا المنطلق حرص الجهاز على توفير قنوات تواصل مخصصة للعملاء لدعم مشاركاتهم بطرق متعددة وذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر مدراء علاقات العملاء أو مركز الاتصال الوطني المتوفر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل" الذي يهدف إلى تمكين المواطنين والمقيمين من تقديم أي مقترح أو شكوى بصورة سهلة وسريعة، وقياس رضا العملاء المُعد من قبل الجهاز بالإضافة إلى قسم "رأيكم يهمنا" المتوفر في صفحة "اتصل بنا" على موقع الجهاز وذلك للوقوف على آرائهم ومقترحاتهم الخاصة بتطوير الموقع الإلكتروني للجهاز والتي تسهم في رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة.

وعليه سعى الجهاز الوطني للإيرادات لتفعيل مبدأ المشاركة الإلكترونية عبر قنوات تواصل واتصال سهلة ومبتكرة لاستقبال آراء ومقترحات العملاء وذلك من خلال:

 

وسائل التواصل الاجتماعي

تحقيقًا لمبدأ المشاركة الإلكترونية في مملكة البحرين، يهدف الجهاز الوطني للإيرادات إلى التواصل بشكل فعّال مع العملاء عبر قنوات التواصل الاجتماعي من خلال منصات تويتر وانستغرام ويوتيوب على حساب الجهاز (@BahrainNBR)، وذلك حرصًا منه على التفاعل المباشر مع العملاء وتحقيقًا لأعلى درجات التفاعل وردود الأفعال على مستوى الخدمات المقدمة والمواضيع المطروحة.

 

مدراء علاقات العملاء ومركز الاتصال

يوفر الجهاز كوادر مختصة لتقديم الإجابات الوافية على أية استفسارات من قبل العملاء، وذلك من خلال تعيين مدير علاقات لكل خاضع للقيمة المضافة ممن تتجاوز توريداته السنوية 3 ملايين دينار بحريني حرصًا على أهمية توفير المعلومات المطلوبة واستيضاح أية مسائل ذات صلة بالجهاز.

كما يمكن للعملاء طرح استفساراتهم من خلال التواصل المباشر مع مدير علاقات العملاء الخاص بهم أو مع مركز الاتصال على الرقم 80008001 المتوفر على مدار الساعة، طوال أيام الأسبوع أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بالقيمة المضافة (vat@nbr.gov.bh) أو الخاص بالانتقائية (excise@nbr.gov.bh).

 

 

النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)

تعزيزاً لدعم جهود الجهاز الوطني للإيرادات في تطوير وتوفير قنوات تواصل متعددة للعملاء والخاضعين للقيمة المضافة والانتقائية، ودعما لمبدأ الشفافية في التطبيق السليم بمملكة البحرين، فقد انضم الجهاز إلى النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل" الذي يعد من أهم التطبيقات الحكومية في مملكة البحرين، والذي يتيح الفرصة للمواطنين والمقيمين والفئات الأكثر عرضة للتحديات إلى التواصل المباشر مع الجهاز لتقديم مقترحاتهم وطرح استفساراتهم للإجابة عليها والعمل على دراسة المقترحات والملاحظات لتنفيذ المناسب منها، مما يسهم في تطوير الخدمات المقدمة من قبل الجهاز، حيث يتم رفع المقترح أو الشكوى إلكترونيًا عبر النظام المتوفر على البوابة الوطنية لمملكة البحرين Bahrain.bh، أو عبر تحميل التطبيق في الأجهزة الذكية.

 

قياس رضا العملاء

يسعى الجهاز الوطني للإيرادات إلى تحقيق أقصى درجات رضا العملاء من خلال إتاحة الاستبيانات والاستطلاعات الخاصة بخدمات الجهاز والبوابة الإلكترونية بهدف معرفة رأي العملاء والعمل على تطوير الخدمات المقدمة بناءً عليها.

 

رأيكم يهمنا (صفحة اتصل بنا)

يلتزم الجهاز الوطني للإيرادات بتقديم خدمات متميزة وفقا لتوقعات واحتياجات عملائه، ويؤمن بأن آراء ومقترحات العملاء هي فرصة للتطوير والتحسين، ومن هذا المنطلق تم توفير هذا القسم لاستقبال الآراء والمقترحات المتعلقة بالموقع الإلكتروني للجهاز.

يتم التعامل مع الاقتراحات المقدمة من العملاء على أنها فرص تطويرية، حيث يقوم الجهاز بدراسة وتقييم المقترحات والآراء المقدمة للاستفادة منها في عملية التحسين والتطوير المستمر.

 

سياسة المشاركة الإلكترونية

يمكن الاطلاع على سياسة المشاركة الإلكترونية في مملكة البحرين   والمعتمدة من قبل هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

هل كان هذا المحتوى مفيد؟