ENG

ميثاق خدمة العملاء

يولي الجهاز الوطني للإيرادات أهمية قصوى لبناء شراكة فاعلة مع العملاء وذلك حرصًا على تحقيق أقصى درجات الشفافية لحماية حقوقهم وتوفير خدمات ذات معايير عالية الجودة سعياً لتحقيق رضا العملاء.

 

واجبنا ومسؤوليتنا تجاهكم

  • نلتزم بتقديم خدمة عملاء احترافية تتميز بالدقة، والشفافية، والتواصل الفعال.
  • نحرص على كسب ثقتكم من خلال تقديم معلومات دقيقة وشاملة، والرد على استفساراتكم ضمن الأطر الزمنية المحددة.
  • نسعى للتواصل معكم بلغة واضحة ومبسطة.
  • نحافظ على سرية بياناتكم وخصوصيتكم.
  • نلبي احتياجاتكم بكل مهنية واحترافية من قبل موظفين مؤهلين.
  • نقوم بتنظيم ورش عمل توعوية من أجل توضيح المفاهيم الأساسية والرد على أسئلتكم واستفساراتكم.
  • نسعى دائمًا لتحسين جودة الخدمات المقدمة عبر قياس رضا العملاء، وتبسيط الإجراءات.

 

نتطلع منكم

  • تقدير جهود موظفينا في خدمتكم والتعامل معهم باحترام متبادل.
  • توفير المعلومات الصحيحة والوثائق والمستندات الكاملة والتأكد من تقديمها بشكل صحيح ودقيق لتسهيل عملية إتمام طلبكم.
  • الالتزام بالمواعيد المحددة لتقديم المستندات وإخطارنا بأي تغييرات أو مستجدات تطرأ على بياناتكم بشكل فوري.
  • إبلاغنا بأي تعديل للبيانات الشخصية كأرقام التواصل وعنوان البريد الإلكتروني.
  • التعاون مع موظفينا والرد على استفساراتهم بشكل واضح ومباشر لتقديم أفضل خدمة ممكنة.
  • الامتثال للقوانين والأنظمة المعمول بها في الجهاز.
  • إبداء ملاحظاتكم واقتراحاتكم لتحسين خدماتنا، وعدم التردد في مشاركتنا أي أفكار لديكم.

 

التواصل معنا

يسعى الجهاز الوطني للإيرادات إلى تفعيل مبدأ المشاركة الإلكترونية عبر قنوات تواصل واتصال سهلة ومبتكرة لاستقبال آراء ومقترحات العملاء وذلك من خلال:

  • منصة استفسارات العملاء

يمكن للعملاء تقديم استفساراتهم ومقترحاتهم مباشرةً عبر منصة استفسارات العملاء المتاحة ضمن قسم الخدمات الإلكترونية.

  • مدراء علاقات العملاء

يوفر الجهاز كوادر مختصة وذلك من خلال تعيين مدير علاقات للشركات التي تتجاوز توريداتها السنوية 3 ملايين دينار بحريني لتقديم الإجابات الوافية على أية استفسارات من قبل العملاء خلال أوقات العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الرابعة مساءً.

  • مركز الاتصال

يمكن لجميع العملاء طرح استفساراتهم عبر التواصل المباشر مع مركز الاتصال على الرقم 80008001 المتوفر على مدار الساعة، طوال أيام الأسبوع أو عبر البريد الإلكتروني:

  • وسائل التواصل الاجتماعي

التواصل بشكل فعّال مع العملاء عبر قنوات التواصل الاجتماعي من خلال نشر آخر المستجدات عبر منصات انستغرام وإكس ويوتيوب على حساب الجهاز (@BahrainNBR)

  • النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)

دعمًا لمبدأ الشفافية في التطبيق السليم بمملكة البحرين والذي يتيح الفرصة للمواطنين والمقيمين وكافة العملاء إلى التواصل المباشر مع الجهاز لتقديم مقترحاتهم وطرح استفساراتهم للإجابة عليها بحسب الفترة المقررة، والعمل على دراسة المقترحات والملاحظات لتنفيذ المناسب منها سعيًا لتطوير الخدمات المقدمة من الجهاز. 

  • قياس رضا العملاء

يسعى الجهاز الوطني للإيرادات إلى تحقيق أقصى درجات رضا العملاء من خلال إتاحة الاستبيانات والاستطلاعات الخاصة بتقييم خدمات الجهاز والبوابة الإلكترونية بهدف العمل على تطوير الخدمات المقدمة بناءً على آراء العملاء.

  • ورش العمل التوعوية

يتم عقد ورش العمل التوعوية تعزيزاً لدعم جهود الجهاز الوطني للإيرادات في تطوير وتوفير قنوات تواصل متعددة للعملاء وحرصًا على أهمية الإجابة على الاستفسارات بشكل مباشر واستيضاح أية مسائل ذات صلة بالجهاز من خلال الورش.

 

القوانين والتشريعات

 إن كافة القوانين واللوائح التنفيذية المتعلقة بعمل الجهاز الوطني للإيرادات متاحة في قسم الأنظمة واللوائح.

 لمزيد من المعلومات، يمكنكم الاطلاع على الأدلة الإرشادية والتطبيقية المتاحة في قسم الأدلة والإصدارات.

Change language
البحث المتقدم اتصل بنا

هل كان هذا المحتوى مفيد؟