يولي الجهاز الوطني للإيرادات أهمية قصوى لبناء شراكة فاعلة مع العملاء وذلك حرصًا على تحقيق أقصى درجات الشفافية لحماية حقوقهم وتوفير خدمات ذات معايير عالية الجودة سعياً لتحقيق رضا العملاء.
يسعى الجهاز الوطني للإيرادات إلى تفعيل مبدأ المشاركة الإلكترونية عبر قنوات تواصل واتصال سهلة ومبتكرة لاستقبال آراء ومقترحات العملاء وذلك من خلال:
يمكن للعملاء تقديم استفساراتهم ومقترحاتهم مباشرةً عبر منصة استفسارات العملاء المتاحة ضمن قسم الخدمات الإلكترونية.
يوفر الجهاز كوادر مختصة وذلك من خلال تعيين مدير علاقات للشركات التي تتجاوز توريداتها السنوية 3 ملايين دينار بحريني لتقديم الإجابات الوافية على أية استفسارات من قبل العملاء خلال أوقات العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الرابعة مساءً.
يمكن لجميع العملاء طرح استفساراتهم عبر التواصل المباشر مع مركز الاتصال على الرقم 80008001 المتوفر على مدار الساعة، طوال أيام الأسبوع أو عبر البريد الإلكتروني:
التواصل بشكل فعّال مع العملاء عبر قنوات التواصل الاجتماعي من خلال نشر آخر المستجدات عبر منصات انستغرام وإكس ويوتيوب على حساب الجهاز (@BahrainNBR)
دعمًا لمبدأ الشفافية في التطبيق السليم بمملكة البحرين والذي يتيح الفرصة للمواطنين والمقيمين وكافة العملاء إلى التواصل المباشر مع الجهاز لتقديم مقترحاتهم وطرح استفساراتهم للإجابة عليها بحسب الفترة المقررة، والعمل على دراسة المقترحات والملاحظات لتنفيذ المناسب منها سعيًا لتطوير الخدمات المقدمة من الجهاز.
يسعى الجهاز الوطني للإيرادات إلى تحقيق أقصى درجات رضا العملاء من خلال إتاحة الاستبيانات والاستطلاعات الخاصة بتقييم خدمات الجهاز والبوابة الإلكترونية بهدف العمل على تطوير الخدمات المقدمة بناءً على آراء العملاء.
يتم عقد ورش العمل التوعوية تعزيزاً لدعم جهود الجهاز الوطني للإيرادات في تطوير وتوفير قنوات تواصل متعددة للعملاء وحرصًا على أهمية الإجابة على الاستفسارات بشكل مباشر واستيضاح أية مسائل ذات صلة بالجهاز من خلال الورش.
إن كافة القوانين واللوائح التنفيذية المتعلقة بعمل الجهاز الوطني للإيرادات متاحة في قسم الأنظمة واللوائح.
لمزيد من المعلومات، يمكنكم الاطلاع على الأدلة الإرشادية والتطبيقية المتاحة في قسم الأدلة والإصدارات.