نظام استرداد الأشخاص غير المقيمين للقيمة المضافة

استرداد القيمة المضافة المسددة من قبل الأشخاص غير المقيمين

سيتم رد المبالغ عن طريق التحويل للحساب البنكي المذكور في نموذج طلب الاسترداد. يرجى العلم (1) سيتحمل مقدم الطلب تكلفة أية رسوم تحويل العملات و (2)  في حال عدم تمكن  الجهاز من  دفع المبلغ إلى الحساب المصرفي المذكور في نموذج طلب الاسترداد بالدينار البحريني، عندها سيتم الدفع بعملة بديلة مناسبة

معايير أهلية الاسترداد:

يكون الأشخاص غير المقيمين مؤهلين لاسترداد القيمة المضافة المسددة في حال استيفائهم المتطلبات الآتية:

  • أن يكون طالب الاسترداد غير مسجلاً وغير ملزماً بالتسجيل لأغراض القيمة المضافة في مملكة البحرين
  • أن يكون طالب الاسترداد مسجل لأغراض القيمة المضافة أو أية ضريبة اخرى مماثلة في بلد إقامته
  • أن توجد لدى بلد إقامة طالب الاسترداد إجراءات لاسترداد القيمة المضافة إلى الأشخاص المسجلين لأغراض القيمة المضافة بمملكة البحرين
  • لطالب الاسترداد الحق في استرداد القيمة المضافة المسددة إن كان إجمالي القيمة المضافة المطالب باستردادها تعادل 200 دينار بحريني أو أكثر
  • أن تكون القيمة المضافة المطالب باستردادها متكبدة لغايات النشاط الاقتصادي لطالب الاسترداد
  • ألا يكون طالب الاسترداد قد تقدم بطلب استرداد سابق عن ذات السنة الميلادية

يرجى الاطلاع على نموذج طلب الاسترداد، لمعرفة المزيد من التفاصيل المتعلقة بمعايير أهلية الاسترداد.

المهل المحددة لطلب الاسترداد:

  • في حال تبين أن طالب الاسترداد مؤهل لتقديم طلب الاسترداد، فإنه يتوجب عليه إرسال الطلب والوثائق المؤيدة عبر البريد الالكتروني registration@nbr.gov.bh خلال الفترة من 1 يناير إلى 31 مارس من السنة التالية للسنة التي تم سداد القيمة المضافة خلالها.
  • يحق للجهاز الوطني للإيرادات طلب معلومات إضافية من طالب الاسترداد، على أن يقدم طالب الاسترداد المعلومات الإضافية خلال 30 يوم من تاريخ طلب تلك المعلومات.

 

 

الرجاء التواصل معنا في حال كانت لديكم أية استفسارات متعلقة بشروط الاسترداد أو إجراءات الطلب.