الجهاز الوطني للإيرادات يعقد ورشتي عمل حول القيمة المضافة


21 يناير 2020

 

المنامة في 21 يناير / بنا / عقد الجهاز الوطني للإيرادات ورشتي عمل تتضمن المفاهيم الأساسية المتعلقة بالقيمة المضافة، وضمان تطبيقها بصورة صحيحة، وذلك استمرارًا للبرنامج المكثف لورش العمل والفعاليات التعريفية الخاصة بالقيمة المضافة، الذي بدأ تنظيمه بداية ديسمبر 2018 قبل بدء سريان القيمة المضافة الفعلي بداية عام 2019.


وخلال ورشتي العمل التي حضرها 120ممثلاً عن 101 منشأة ضمن المؤسسات المتوسطة والصغيرة، تم استعراض آليات تطبيق القيمة المضافة والجوانب الفنية والتنظيمية المتصلة بها، والاطلاع على التجربة الافتراضية التي يوفرها مركز العرض التي تعتمد على أساليب تعلم مبتكرة تسهم في زيادة المعرفة لمساعدتهم في تحقيق التطبيق السليم للقيمة المضافة، وتقديم كافة المعلومات التي تسهم في تحقيق أقصى درجات الكفاءة والفاعلية وخاصة ما تتطلبه هذه القطاعات من جوانب فنية، وتعريفهم بالآليات والجوانب الفنية والتنظيمية للقيمة المضافة، والرد على كافة الاستفسارات المعنية بذلك.

ويأتي تنظيم هذه الورش في إطار حرص الجهاز الوطني للإيرادات على تحقيق أقصى درجات الشفافية في كل ما يتعلق بتطبيق القيمة المضافة، واهتمامه بمواصلة تعزيز الوعي لدى كافة الجهات ذات العلاقة بالقيمة المضافة.
ونوه الجهاز الوطني للإيرادات بمدى أهمية تضافر جهود كافة الأطراف المعنية لإنجاح المراحل المختلفة لتطبيق القيمة المضافة، وزيادة وعي وإلمام الشركات المسجلة لأغراض القيمة المضافة بالجوانب الفنية والإجرائية لها.

وجدد الجهاز الوطني للإيرادات دعوة المستهلكين وقطاع الأعمال للتواصل وطرح الاستفسارات حول كل ما يتعلق بالقيمة المضافة أو الإبلاغ عن أي مخالفة للتطبيق السليم للقيمة المضافة بالاتصال على الرقم 80008001 أو عبر البريد الإلكتروني vat@nbr.gov.bh، إضافة إلى الاستفادة من المعلومات المفصلة المتاحة على الموقع الإلكتروني للجهاز الوطني للإيرادات www.nbr.gov.bh. مشيرًا إلى أنه يمكن الاطلاع على المعلومات التي ينشرها الجهاز باستمرار من خلال قنوات مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وانستغرام ويوتيوب @BahrainBR.

 

ا.ا.ش/ و.ش