تسجيل أكثر من 4500 شركة ومنشأة منذ يناير 2019.. الجهاز الوطني للإيرادات: مواصلة مرحلة تسجيل الشركات والمنشآت للقيمة المضافة


03 سبتمبر 2019

المنامة في 03 سبتمبر / بنا / أعلن الجهاز الوطني للإيرادات عن مواصلة مرحلة تسجيل الشركات والمنشآت للقيمة المضافة، حيث بلغ إجمالي عدد الشركات والمنشآت المسجلة منذ 1 يناير 2019 وحتى اليوم أكثر من 4500 شركة ومنشأة، وذلك استمرارا للجهود التي يقوم بها الجهاز والرامية إلى تحقيق التطبيق السليم لآليات القيمة المضافة، بالتعاون مع الشركات والمنشآت.

 

 وأفاد الجهاز الوطني للإيرادات بأن التسجيل لا يزال مفتوحا أمام الشركات والمؤسسات التي بلغت أو من المتوقع أن تبلغ توريداتها السنوية الخاضعة للقيمة المضافة 18,750 و500,000 دينار بحريني، مشيدا بالتجاوب الإيجابي من قبل الشركات والمؤسسات في التسجيل للقيمة المضافة منذ البدء الفعلي بتطبيقها في 1 يناير من العام الجاري، وضمان تحصيلها بالطرق الصحيحة.

 

 وبين الجهاز الوطني للإيرادات أن الشركات التي بادرت بالتسجيل المبكر للقيمة المضافة سيكون لها الحق في اختيار تاريخ التطبيق حتى انتهاء فترة السماح المقررة، منوها بمدى أهمية تضافر جهود كافة الأطراف المعنية لإنجاح المراحل المختلفة لتطبيق القيمة المضافة، وزيادة وعي وإلمام الشركات المسجلة لأغراض القيمة المضافة بالجوانب الفنية والإجرائية لها، وتقديم الإقرار وسداد القيمة المضافة.

 

 وجدد الجهاز الوطني للإيرادات دعوة المستهلكين وقطاع الأعمال للتواصل وطرح الاستفسارات حول كل ما يتعلق بالقيمة المضافة أو الإبلاغ عن أي مخالفة للتطبيق السليم للقيمة المضافة بالاتصال على الرقم 80008001 أو عبر البريد الالكتروني vat@nbr.gov.bh، إضافة إلى الاستفادة من المعلومات المفصلة المتاحة على الموقع الإلكتروني للجهاز الوطني للإيرادات www.nbr.gov.bh. ، مشيرا إلى أنه يمكن الاطلاع على المعلومات التي ينشرها الجهاز باستمرار من خلال قنوات التواصل الاجتماعي تويتر وانستغرام ويوتيوب @BahrainNBR .

 

ع.ر/ع ع