عقد ورشة عمل لشركات التدقيق ضمن برنامجه التعريفي المكثف..الجهاز الوطني للإيرادات: مواصلة تعزيز الوعي لدى كافة الجهات ذات العلاقة بالقيمة المضافة


08 مايو 2019

المنامة في 08 مايو/ بنا / أكد الجهاز الوطني للإيرادات اهتمامه بمواصلة تعزيز الوعي لدى كافة الجهات ذات العلاقة بالقيمة المضافة بهدف تحقيق التطبيق السليم لكافة جوانبها. مؤكداً استمرار البرنامج التعريفي المكثف الذي أطلقه منذ ديسمبر الماضي قبل بدء تطبيق القيمة المضافة من خلال عقده سلسلة من ورش العمل والفعاليات التعريفية الخاصة بالقيمة المضافة.

وكان الجهاز الوطني للإيرادات قد عقد اليوم الأربعاء ورشة عمل حول القيمة المضافة ومساندة الشركات لتطبيقها حضرها 57 من ممثلي الشركات الرائدة العاملة في مجال أعمال المحاسبة والتدقيق في المملكة، وذلك بهدف مناقشة كافة الأسئلة والاستفسارات والمقترحات المرتبطة بتطبيق القيمة المضافة، إلى جانب تقديم كافة المعلومات التي تحتاجها شركات التدقيق لتقديم الاستشارات المطلوبة للمؤسسات الخاضعة للقيمة المضافة والمتمثلة في جوانبها المختلفة.

وقد أطلع الجهاز الوطني ممثلي الشركات خلال الورشة على عرضٍ مفصلٍ لكافة الجوانب التنظيمية والإجرائية المتعلقة بالقيمة المضافة، بما في ذلك آليات استيفاء طلبات التسجيل للقيمة المضافة، وتقديم الإقرارات والتقارير مدعومة بالوثائق والمستندات اللازمة.  كما حرص الجهاز من خلال الورشة على تقديم أفضل الحلول والممارسات في مجال إعمال القيمة المضافة بما يضمن تحقيق المرحلة التجريبية لتطبيق القيمة المضافة أقصى درجات الكفاءة والفاعلية. 

ونوه الجهاز الوطني للإيرادات بمدى أهمية تضافر جهود كافة الأطراف المعنية لإنجاح المرحلة التجريبية لانطلاق القيمة المضافة، وزيادة وعي وإلمام الشركات المسجلة لأغراض القيمة المضافة بالجوانب الفنية والإجرائية لها خاصةً مع اقتراب موعد تسجيل الشركات التي تبلغ أو متوقع أن تبلغ توريداتهم السنوية بين 500 ألف و5 ملايين دينار بحريني في شهر يونيو المقبل.

وجدد الجهاز الوطني للإيرادات دعوة المستهلكين وقطاع الأعمال للتواصل وطرح الاستفسارات حول كل ما يتعلق بالقيمة المضافة أو الإبلاغ عن أي مخالفة للتطبيق السليم للقيمة المضافة بالاتصال على الرقم 80008001 أو عبر البريد الالكتروني vat@nbr.gov.bh، إضافة إلى الاستفادة من المعلومات المفصلة المتاحة على الموقع الإلكتروني للجهاز الوطني للإيرادات www.nbr.gov.bh. مشيراً إلى أنه يمكن الاطلاع على المعلومات التي ينشرها الجهاز باستمرار من خلال حسابي التواصل الاجتماعي تويتر وانستغرام  @BahrainNBR

ع.ر/م خ