بالتزامن مع إطلاقه مركز العرض الذي يوفر تجربة افتراضية .. الجهاز الوطني للإيرادات يعقد ورشتي عمل تعريفيتين حول القيمة المضافة لقطاع بيع التجزئة والجملة


25 فبراير 2019

المنامة في 25 فبراير/ بنا / أكد الجهاز الوطني للإيرادات استمرار البرنامج المكثف لورش العمل والفعاليات التعريفية الخاصة بالقيمة المضافة، والذي بدأ تنظيمه بداية ديسمبر الماضي قبل بدء سريان القيمة المضافة الفعلي مع بداية العام الجاري، مشيراً إلى أن البرنامج  سيتابع أنشطته ويتم التوسع فيه ليشمل معظم القطاعات الحيوية في المملكة، وذلك للإجابة على كافة الأسئلة والاستفسارات المرتبطة بالقيمة المضافة، بما يكفل تحقيق التطبيق السليم خلال المرحلة الأولية لتدشين القيمة المضافة.

 

 

وقد قام الجهاز الوطني للإيرادات بعقد ورشتي عمل بالتزامن مع إطلاقه اليوم مركز العرض الذي يوفر تجربة افتراضية للحاضرين لورش العمل التي يقيمها ضمن البرنامج المكثف لذلك، والفعاليات التعريفية الخاصة بالقيمة المضافة. ونوه الجهاز بأن تدشين مركز العرض يأتي لتحقيق الاستفادة المرجوة منه لضمان جاهزية الشركات المعنية بتطبيق القيمة المضافة خلال المرحلة التجريبية. وللإجابة على أي استفسارات في الوقت ذاته لتحقيق التطبيق السليم للقيمة المضافة. 

 

 

وقام الجهاز الوطني للإيرادات اليوم بعقد ورشتي عمل للمعنيين في قطاع بيع التجزئة والجملة بهدف تعريفهم بكافة الآليات والجوانب الفنية والتنظيمية للقيمة المضافة وذلك حرصاً منه على تحقيق التطبيق السليم.

 

 

ويأتي تنظيم الورش في إطار حرص الجهاز الوطني للإيرادات على تحقيق أقصى درجات الشفافية في كل ما يتعلق بتطبيق القيمة المضافة، واهتمامه بمواصلة تعزيز الوعي لدى كافة الجهات ذات العلاقة بالقيمة المضافة. 

 

 

وقد قام المعنيون في الجهاز الوطني للإيرادات خلال ورشتي عمل اليوم بإطلاع 140 ممثلاً عن عدد من شركات بيع التجزئة والجملة على كافة الجوانب المتعلقة بالقيمة المضافة وخاصة ما تتطلبه هذه القطاعات من جوانب فنية، بالإضافة إلى الاجابة على الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالتطبيق الفعلي للقيمة المضافة، وتقديم كافة المعلومات التي تسهم في تحقيق أقصى درجات الكفاءة والفاعلية. 

 

 

ونوه الجهاز الوطني للإيرادات بمدى أهمية تضافر جهود كافة الأطراف المعنية لإنجاح المرحلة التجريبية لانطلاق القيمة المضافة، وزيادة وعي وإلمام الشركات المسجلة لأغراض القيمة المضافة بالجوانب الفنية والإجرائية لها خاصةً مع اقتراب موعد تسجيل الشركات التي تبلغ أو متوقع أن تبلغ توريداتهم السنوية بين 500 ألف و5 ملايين دينار بحريني في شهر يونيو المقبل.

 

 

وجدد الجهاز الوطني للإيرادات دعوة المستهلكين وقطاع الأعمال للتواصل وطرح الاستفسارات حول كل ما يتعلق بالقيمة المضافة أو الإبلاغ عن أي مخالفة للتطبيق السليم للقيمة المضافة بالاتصال على الرقم 80008001 أو عبر البريد الالكتروني vat@mofne.gov.bh، إضافة إلى الاستفادة من المعلومات المفصلة المتاحة على الموقع الإلكتروني للجهاز الوطني للإيرادات www.nbr.gov.bh. مشيراً إلى أنه يمكن الاطلاع على المعلومات التي ينشرها الجهاز باستمرار من خلال حسابي التواصل الاجتماعي تويتر وانستغرام  @BahrainNBR.

 

 

 

 

م.ا.ب/س.ي