منذ انطلاق البرنامج المكثف في ديسمبر الماضي .. الجهاز الوطني للإيرادات: تنظيم 22 ورشة عمل حول القيمة المضافة لمختلف القطاعات والجهات


04 فبراير 2019

المنامة في 04 فبراير/ بنا / كشف الجهاز الوطني للإيرادات عن تنظيمه لــ22 ورشة عمل للمعنيين في مختلف القطاعات، منذ انطلاق البرنامج المكثف في ديسمبر الماضي قبيل البدء بتطبيق القيمة المضافة، ويأتي عقد هذه الورش بهدف التعريف بكافة الآليات والجوانب الفنية والتنظيمية للقيمة المضافة، وحرصاً منه على تحقيق التطبيق السليم، وتحقيق أقصى درجات الشفافية في كل ما يتعلق بتطبيق القيمة المضافة، واهتمامه بمواصلة تعزيز الوعي لدى كافة الجهات ذات العلاقة بالقيمة المضافة.

 

وأفاد الجهاز الوطني للإيرادات أن القطاعات التي تم تعريفها بآليات تطبيق القيمة المضافة تضمنت القطاع المالي، والعقاري، والبيع والتجزئة، وتشييد المباني، كما تم إلى جانب ذلك تعريف عدد من شركات التدقيق، والمؤسسات التعليمية الخاصة، والأسواق التجارية الكبرى، والجهات الحكومية.

 

وأكد الجهاز الوطني للإيرادات استمراره في تنفيذ البرنامج المكثف من خلال عقده سلسلة من ورش العمل والفعاليات التعريفية الخاصة بالقيمة المضافة.

 

ونوه الجهاز الوطني للإيرادات بمدى أهمية تضافر جهود كافة الأطراف المعنية لإنجاح المرحلة التجريبية لانطلاق القيمة المضافة، وزيادة الوعي والإلمام بالجوانب الفنية والإجرائية للقيمة المضافة خلال هذه المرحلة.

 

وجدد الجهاز الوطني للإيرادات دعوة المستهلكين وقطاع الأعمال للتواصل وطرح الاستفسارات حول كل ما يتعلق بالقيمة المضافة أو الإبلاغ عن أي مخالفة للتطبيق السليم للقيمة المضافة بالاتصال على الرقم 80008001 أو عبر البريد الالكتروني vat@mofne.gov.bh، إضافة إلى الاستفادة من المعلومات المفصلة المتاحة على الموقع الإلكتروني للجهاز الوطني للإيرادات www.nbr.gov.bh. مشيراً إلى أنه يمكن الاطلاع على المعلومات التي ينشرها الجهاز باستمرار من خلال حسابي التواصل الاجتماعي تويتر وانستغرام  @Bahrainnbr

 

ع.ر/ع ذ