بهدف تحقيق التطبيق السليم للقيمة المضافة.. الجهاز الوطني للإيرادات يعقد ورشة عمل للمؤسسات التعليمية الخاصة


28 يناير 2019

المنامة في 28 يناير / بنا / عقد الجهاز الوطني للإيرادات اليوم الاثنين ورشة عمل للمعنيين في المؤسسات التعليمية الخاصة، وذلك في إطار البرنامج المكثف لورش العمل التي ينظمها الجهاز بهدف التعريف بكافة الآليات والجوانب الفنية والتنظيمية ضمانا للتطبيق السليم للقيمة المضافة.

 

 ويأتي تنظيم الورشة اليوم في إطار حرص الجهاز الوطني للإيرادات على تحقيق أقصى درجات الشفافية في كل ما يتعلق بتطبيق القيمة المضافة، واهتمامه بمواصلة تعزيز الوعي لدى كافة الجهات ذات العلاقة بالقيمة المضافة.

 

 وتطرقت الورشة التي حضرها 74 ممثلا عن 60 مؤسسة تعليمية خاصة إلى المفاهيم الأساسية المتعلقة بالقيمة المضافة، والسياسات الخاصة بقطاع التعليم، وضمان تطبيقها بصورة صحيحة.

 

 كما تناولت الورشة آليات تطبيق القيمة المضافة والجوانب الفنية والتنظيمية المتصلة بها، وضمان عدم خضوع الخدمات الأساسية في القطاع التعليمي للقيمة المضافة.

 

 ونوه الجهاز الوطني للإيرادات بأهمية تضافر الجهود لإنجاح المرحلة التجريبية لانطلاق القيمة المضافة، وزيادة وعي وإلمام مختلف القطاعات بالقيمة المضافة والجوانب المتعلقة بها، مؤكدا استمراره في تنفيذ البرنامج المكثف الذي أطلقه بداية ديسمبر الماضي قبيل البدء بتطبيق القيمة المضافة من خلال عقده سلسلة من ورش العمل والفعاليات التعريفية الخاصة بالقيمة المضافة للعديد من القطاعات الحيوية.

 

 وجدد الجهاز الوطني للإيرادات دعوة المستهلكين وقطاع الأعمال للتواصل وطرح الاستفسارات حول كل ما يتعلق بالقيمة المضافة أو الإبلاغ عن أي مخالفة للتطبيق السليم للقيمة المضافة بالاتصال على الرقم 80008001 أو عبر البريد الالكتروني vat@mofne.gov.bh، إضافة إلى الاستفادة من المعلومات المفصلة المتاحة على الموقع الإلكتروني للجهاز الوطني للإيرادات www.nbr.gov.bh ، مشيرا إلى أنه يمكن الاطلاع على المعلومات التي ينشرها الجهاز باستمرار من خلال حسابي التواصل الاجتماعي تويتر وانستغرام  @Bahrainnbr .

 

ع إ ح/ع ع

 

بنا 1137 جمت 28/01/2019