بهدف تعريف المستهلكين بها .. الجهاز الوطني للضرائب الخليجية: حث الأسواق التجارية لوضع شعار الإعفاء الضريبي أمام السلع المعفية من القيمة المضافة


13 يناير 2019

المنامة في 13 يناير/ بنا / أفاد الجهاز الوطني للضرائب الخليجية بأنه سيتم توزيع شعار الإعفاء الضريبي (VAT FREE) على كافة المحلات والأسواق التجارية لوضع الشعار على السلع المعفاة من القيمة المضافة بهدف تعريف المستهلكين بها، مؤكداً حرصه الدائم على توضيح الصورة الكاملة لدى المستهلكين عن قائمة السلع الغذائية الأساسية المعفية من القيمة المضافة.

 

ونوه الجهاز الوطني للضرائب الخليجية بأهمية الشراكة الإيجابية مع المؤسسات التجارية في تبيان السلع المعفاة للمستهلكين، حاثاً تلك المحلات والأسواق التجارية الالتزام بشعار الإعفاء الضريبي لتكون في مكان ظاهر للمستهلكين، بما يسهم في تحقيق التطبيق السليم للقيمة المضافة.

 

ولفت الجهاز إلى ضرورة التزام المحلات والأسواق التجارية بوضع شهادة التسجيل التي تخول لهم حق تحصيل الضريبة أمام المنتجات غير المعفية من القيمة المضافة.

 

وجدد الجهاز الوطني للضرائب الخليجية دعوة المستهلكين وقطاع الأعمال للتواصل وطرح الاستفسارات حول كل ما يتعلق بالقيمة المضافة أو الإبلاغ عن أي مخالفة للتطبيق السليم للقيمة المضافة بالاتصال على الرقم 80008001 أو عبر البريد الالكتروني vat@mof.gov.bh، إضافة إلى الاستفادة من المعلومات المفصلة المتاحة على الموقع الإلكتروني للجهاز الوطني للضرائب الخليجية www.nbt.gov.bh . مشيراً إلى أنه يمكن الاطلاع على المعلومات التي ينشرها الجهاز باستمرار من خلال حسابي التواصل الاجتماعي تويتر وانستغرام  @BahrainNBT.

 

 

ع إ ح/ع ذ

 

بنا 1653 جمت 13/01/2019