الجهاز الوطني للضرائب الخليجية: استمرار عقد ورش العمل حول القيمة المضافة


10 يناير 2019

المنامة في 10 يناير/ بنا / أكد الجهاز الوطني للضرائب الخليجية استمرار البرنامج المكثف لورش العمل والفعاليات التعريفية الخاصة بضريبة القيمة المضافة، التي تم تطبيقها في الأول من شهر يناير الجاري، وأشار إلى أن ورش العمل ستستمر، لمناقشة كافة الأسئلة والاستفسارات والمقترحات المرتبطة بالتطبيق الفعلي للضريبة، ومعالجتها على النحو الذي يكفل تحقيق المرحلة الأولية للتدشين أقصى درجات الفاعلية.

 

وأوضح الجهاز انه سيتم تنظيم ورش عمل بالتعاون بينه وبين عدد من المؤسسات التجارية وشركات المحاسبة العاملة في المملكة، خلال الفترة المقبلة، وذلك دعماً للشراكة الإيجابية القائمة بينه وبين هذه الجهات، وستكون الورشة القادمة بمشاركة أكثر من 40 مؤسسة وشركة، حيث ستركز الورشة على أفضل الحلول والممارسات في مجال إعمال الضريبة الجديدة.

 

كما نوه بمدى أهمية تضافر جهود كافة الأطراف المعنية لإنجاح مرحلة التدشين الأولية، وزيادة وعي وإلمام الشركات المسجلة لأغراض ضريبة القيمة المضافة بالجوانب الفنية والإجرائية لهذه الضريبة خلال هذه المرحلة.

 

وجدد الجهاز الوطني للضرائب الخليجية دعوة المستهلكين وقطاع الأعمال للتواصل وطرح الاستفسارات حول كل ما يتعلق بالقيمة المضافة أو الإبلاغ عن أي مخالفة للتطبيق السليم للقيمة المضافة بالاتصال على الرقم 80008001 أو عبر البريد الالكتروني vat@mof.gov.bh، إضافة إلى الاستفادة من المعلومات المفصلة المتاحة على الموقع الإلكتروني للجهاز الوطني للضرائب الخليجية www.nbt.gov.bh . مشيراً إلى أنه يمكن الاطلاع على المعلومات التي ينشرها الجهاز باستمرار من خلال حسابي التواصل الاجتماعي تويتر وانستغرام  @BahrainNBT.

 

 

 

 

ع.ر/م.ح.

 

بنا 1448 جمت 10/01/2019