"الجهاز الوطني للضرائب الخليجية" يتجاوب بنجاح مع أكثر من 1000 استفسار يومياً


07 يناير 2019

المنامة في 7 يناير/ بنا / في إطار الجهود التي يبذلها الجهاز الوطني للضرائب الخليجية للتأكد من التطبيق السليم للقيمة المضافة وحرصه في تعزيز الجانب التوعوي لدى المستهلكين وقطاع الاعمال، فإن الجهاز قد تجاوب خلال الأسبوع الأول من تطبيق القيمة المضافة مع أكثر من 1000 استفسار يومياً عبر الخط الساخن لمركز الاتصال التابع للجهاز الوطني للضرائب الخليجية (80008001) والبريد الالكتروني vat@mof.gov.bh  وإيصال المعلومات إلى المستهلكين وممثلي الشركات أو المؤسسات التجارية المسجلة لدى الجهاز الوطني للضرائب الخليجية.

 

وأكد الجهاز أن الاقبال الكبير يعكس مدى حرص المستهلكين وقطاع الأعمال على التعرف على الجوانب الفنية والإجرائية المتعلقة بالقيمة المضافة، مؤكداً استعداد الكوادر المختصة لتقديم الإجابات الوافية على أي استفسار يتعلق بالقيمة المضافة وآليات تطبيقها، ومجدداً الدعوة لعدم التردد في طرح أي استفسار يتعلق بالإطار العام لسريان القيمة المضافة وسدادها وتحصيلها أو بموقف معين وقع في إحدى نقاط البيع، للوصول على نجاح التطبيق السليم للقيمة المضافة الذي ينشده الجميع للفترة التجريبية من انطلاقها وتجاوز أية عقبات أو عوائق في هذا المجال.

 

ونوه الجهاز الوطني للضرائب الخليجية بالحرص الذي يوليه لتحقيق أقصى درجات الشفافية في كل ما يتعلق بتطبيق القيمة المضافة، حمايةً لحق المستهلك وأهمية توافر الصورة الواضحة تماماً لديه خلال تعامله مع الجهات الخاضعة للضريبة.

 

ويهيب الجهاز الوطني للضرائب مجدداً بالجمهور الكريم بعدم التردد في طرح الاستفسارات حول كل ما يتعلق بالقيمة المضافة أو الابلاغ عن أي مخالفة للتطبيق السليم للقيمة المضافة بالاتصال على الرقم 80008001 أو عبر البريد الالكتروني vat@mof.gov.bh، إضافة إلى الاستفادة من المعلومات المفصلة المتاحة على الموقع الإلكتروني للجهاز الوطني للضرائب الخليجية www.nbt.gov.bh . مشيراً إلى أنه يمكن الاطلاع على المعلومات التي ينشرها الجهاز باستمرار من خلال حسابي التواصل الاجتماعي تويتر وانستغرام  @BahrainNBT.

 

 

 

م.ح.

 

بنا 1733 جمت 07/01/2019