ENG

الجهاز الوطني للإيرادات يجتاز التدقيق الخارجي ويحصل على شهادة الجودة (ISO 9001:2015)


07 فبراير 2023

نجح الجهاز الوطني للإيرادات في اجتياز مرحلة التدقيق الخارجي لشهادة الآيزو (ISO 9001:2015) في إدارة نظم الجودة، وذلك بعد تحقيق جميع متطلبات الشهادة بدون أية ملاحظات خلاف الأطر المحددة لها، وذلك عبر تطبيق مبادئ الجودة الفعلية والدقيقة حسب المواصفات القياسية الدولية للجهة المانحة للشهادة، بما يؤكد التزام الجهاز باشتراطات ومعايير الجودة بحسب المواصفات العالمية المقررة.

وبهذه المناسبة أعربت سعادة السيدة رنا إبراهيم فقيهي الرئيس التنفيذي للجهاز الوطني للإيرادات لدى تسلمها الشهادة من الجهة المانحة عن اعتزازها وفخرها بجميع العاملين لجهودهم الرامية للحصول على شهادة الجودة، حيث عمل الفريق المعني على نشر الثقافة المطلوبة بين الموظفين مع الحرص على الإلمام بأهمية نيل هذه الشهادة التي تأتي تتويجًا للجهود المبذولة للارتقاء بالعمل الحكومي وفقًا للمعايير والنظم الدولية، والتي تعد ركيزة أساسية لتعزيز مهنية وجودة الأداء، كما أنه يدل على مستوى كفاءة الإنتاجية بجميع إدارات الجهاز والحرص على تقديم أفضل الممارسات والخدمات للمستفيدين، إلى جانب التزام الجهاز وإدارته العليا بتطبيق نظام إدارة الجودة بحسب متطلبات المواصفة الدولية كأحد السبل الداعمة لمسيرتها في التحسين المستمر.

وأكدت فقيهي أن تمكُّن الجهاز بكافة إداراته وأقسامه من الحصول على هذه الشهادة يفرض على الجهاز تحديًا جديدًا في الاستمرار بجودة الخدمات المقدمة وآلية العمل المعتمدة، مع العمل على تحسينها وتطويرها بصورة مستمرة وفقًا للمعايير الدولية، مشيرة إلى البحث الدائم عن فرص التحسين للعمليات ووضع آلية للتحكم في أي مخاطر محتملة، وذلك لضمان كفاءة تقديم الخدمات للمستفيدين حسب الجودة المطلوبة وضمان انسيابية العمل في كل الظروف.

وعبرت سعادة نائب الرئيس التنفيذي للعمليات الضريبية السيدة نور حافظ بوعلي عن خالص شكرها وتقديرها لموظفي الإدارة المعنية بجودة الأداء وتعاون المعنيين في جميع الإدارات والأقسام بالجهاز التي شملها البرنامج، مشيده بكافة منتسبي الجهاز على دورهم البارز في الاستمرار بتحقيق هذا الإنجاز المشرف والعمل المتواصل للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وفقًا لأعلى مواصفات الجودة بما يخدم جميع المستفيدين.

هل كان هذا المحتوى مفيد؟