ENG

الأسئلة الشائعة للانتقائية

8.ب. طلب العلامة المميزة (الطوابع الرقمية)

سيتمكن المستوردون والمصنعون المحليون من طلب الطوابع الرقمية من خلال نظام الطوابع الرقمية بعد إتمام عملية التدريب الخاص بخطوات تقديم الطلب عبر النظام والذي سيتم تقديمه من قبل الجهاز الوطني للإيرادات كجزء من عملية الالتحاق بالنظام.

لا يوجد حد أعلى لعدد الطوابع الرقمية التي يمكن طلبها، ولكن يوجد حد أدنى لطلب الطوابع الرقمية وهو 70,000 طابع رقمي لكل صندوق­ من الرزم و5000 طابع رقمي لكل بكرة ذاتية اللصق.

نعم، توجد مدة صلاحية للطابع الرقمي ويجب وضع كل طابع رقمي على المنتج وتفعيله خلال 12 شهرًا من تاريخ إرساله من قبل المصنع المورد.

لا، لن تكون هناك أي طوابع رقمية للتجربة أو الاختبار.

سيتم استلام إشعار عبر البريد الإلكتروني تلقائياً بعد تقديم الطلب والموافقة عليه إلى المؤسسة المرتبطة بمقدم الطلب فقط.

يتطلب من المستورد الحفاظ على طرق الاتصال الحالية مع الشركات المصنعة الخاصة به، حيث يتوجب استخدام خانة مرجع طلب العميل وخانة النص، ضمن نظام إدارة الطلبات، كمرجع معتمد من قبل كل من المستورد والشركات المصنعة، على سبيل المثال مرجع طلب الشراء المستخدم بين المؤسستين.

عند تقديم الطلب عبر نظام الطوابع الرقمية وقبوله، يتم دفع رسوم الطوابع إلى شركة دي لا رو العالمية حيث يتم تحديد شروط الدفع في اتفاقية الشراء التي تمت الموافقة عليها ضمن إجراءات التسجيل.

تسليم الطوابع الرقمية إلى موقع المُصنع يستغرق عادةً مدة تصل إلى 20 يوم عمل، ولكنها تعتمد على شروط الدفع المتفق عليها وتسديد الفواتير المتعلقة بها.

الطوابع الرقمية هي علامة مميزة توضع على كل السلع الانتقائية المدرجة في نظام الطوابع الرقمية أثناء عملية الإنتاج.

الرموز الرقمية هي بمثابة معرف لمنتج معين ويطبعها المصنع مباشرة على علب السجائر فقط أثناء عملية الإنتاج.

لا، عند تقديم الطلب في نظام الطوابع الرقمية لمنتجات السجائر، سيتم إصدار كمية مطابقة من الرموز الرقمية للطوابع الرقمية وسوف تكون متوفرة عند استلام الطلب في موقع التصنيع.

نظام الطوابع الرقمية يوفر خاصية وحدة الاحتفاظ بالمخزون التي تمكن المصنع من خلالها طلب الرموز الرقمية فقط، حيث تم الاخذ بالاعتبار احتياجات المصانع التي تضع الرموز الرقمية على السلعة قبل وضع الطابع الرقمي مما يزيد احتمالية تلف الرموز الرقمية في عملية التصنيع.

نظام الطوابع الرقمية يوفر خاصية الاقتران بين الرموز ليتسنى للمصنعين المتواجدين الالتزام ببعض التشريعات المحلية.

لا، ليست هناك إلزامية لإرفاق طلب الشراء أو فاتورة شراء، لكن هناك خانة تسمى "مرجع طلب العميل" وخانة النص ضمن قسم إدارة الطلبات، حيث يمكن إدخال مرجع يسهل معرفته من قبل المستورد والمصنع والذي يمكن أن يكون له صله بطلب الشراء.

هل كان هذا المحتوى مفيد؟